وصفة ناجتس دجاج كيتو الصحية – مخبوزة أو مقلية

وصفة ناجتس دجاج كيتو الصحية – مخبوزة أو مقلية

تعتبر وصفة ناجتس الدجاج الملائمة للكيتو وصفةً رائعة وخاصةً في المناسبات والحفلات، ولا تحتاج للكثير من المكونات ما يجعل تحضيرها سهلاً وسريعاً. ويستغرق إعدادها 20 دقيقة فقط!

ويمكن تناول ناجتس الدجاج منخفضة الكربوهيدرات بمفردها، أو من الممكن وضعها في لفائف الخس، أو إضافتها إلى السلطة للحصول على مقدار لذيذة وغني من البروتين.

ومن أجل الحصول على نكهة إضافية، من الممكن تتبيل أصابع الناجتس بالثوم الطازج والبارميزان أو غمسها في صلصة الجاموس الحارة!

ناجتس دجاج كيتو

هل يمكن تناول أصابع الناجتس ضمن نظام الكيتو؟

قد يكون من الصعب ايجاد ناجتس دجاج ملائمة للكيتو في المطاعم. إذ غالباً ما يتم غمس قطع الدجاج منخفضة الكربوهيدرات بمكونات عالية الكربوهيدرات، بما في ذلك الدقيق وفتات الخبز.

كما تعتبر الزيوت غير الصحية عائقاً كبيراً أمام الحصول على أصابع الناجتس الصحية. إذ غالباً ما يتم إنتاج العديد من هذه الزيوت من الأطعمة المعدلة وراثيًا التي يمكن أن تقوض نتائج نظام الكيتو الصحي. ومع ذلك، فإن وصفة الناجتس هذه قد تمنحنا بديلاً لذيذًا. وذلك لأنها تحتوي فقط على مكونات صديقة للكيتو بنسبة 100٪ ويمكن الحصول عليها من أي متجر.

هناك أيضاً وصفات أخرى تعتمد على الدجاج وتضمن بقاء الجسم في الحالة الكتيوزية. وهي مصدر ممتاز للبروتين مثل وصفة سلطة الدجاج بالأعشاب الملائمة للكيتو.

ما الفائدة من خَبز الدجاج؟

الغرض من الخبز هو إضافة الملمس والنكهة – فالخبز يساعد في تغلغل الملح والفلفل والتوابل في الدجاج بالإضافة إلى دوره في تعزيز المذاق. كما أنه يعزل الدجاج عن الحرارة المباشرة ما يساعده على النضج بالتساوي ويقلل من تبخر الماء.

ولحسن الحظ، فإننا لا نحتاج إلى تغليف القطع بطبقة كربوهيدرات لتحقيق نتائج جيدة. إذ من الممكن استبدال الدقيق بطحين اللوز فهو بديل ممتاز يساعد الدجاج في الحفاظ على نكهته وعصارته دون الاضطرار إلى استخدام العناصر عالية الكربوهيدرات، وهو أحد المكونات المفضلة منخفضة الكربوهيدرات. كما أنها تعطي أصابع الناجتس ملمساً مقرمشاً.

طريقة عمل ناجتس دجاج كيتو في مقلاة هوائية

إن صنع ناجتس الدجاج في المقلاة الهوائية يمنح الطبق طعمًا إضافيًا مقرمشًا و “مقليًا” دون زيادة نسبة الدهون فيها بشكل مفرط. إذ يمكن اتباع نفس الوصفة بالأسفل ووضعها في مقلاة هوائية على درجة حرارة 400 فهرنهايت حتى يصبح لونها ذهبياً. كما يساعد وضع ورق القصدير أسفل الدجاج على تجنب الالتصاق بقاع المقلاة الهوائية.

ناجتس دجاج مقلي

كم يستغرق طهي أصابع الدجاج؟

وصفة ناجتس الدجاج سريعة وسهلة التحضير لأنها تتطلب دجاجًا مطبوخًا ومعلبًا مسبقًا. يستغرق الطهي في الفرن من 10 إلى 12 دقيقة فقط، كما أن قليها بالزيت أو المقلاة الهوائية أسرع. ولا داعي للقلق كثيرًا بشأن النضج الداخلي لأصابع الدجاج هذه نظرًا لأن اللحم قد تم طهيه بالفعل، لذلك يمكن الاستدلال على نضجها من خلال الهشاشة الخارجية.

تخزين قطع دجاج كيتو

يمكن تخزين أصابع الدجاج وإعادة تسخينها من خلال وضعها داخل كيس عازل للتجميد. ومن أجل تخزينها لفترة طويلة، يوصى بوضعها على صينية مغطاة داخل الثلاجة حتى تتجمد تمامًا. بعد ذلك، تنقل إلى كيس الثلاجة أو حافظة محكمة الإغلاق لتخزينها في الثلاجة.  وعند التحضير تُخبز أصابع الناجتس المجمدة في فرن مُسخن مسبقًا على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

كيفية عمل ناجتس دجاج كيتو

وصفة ناجتس دجاج كيتو الصحية – مخبوزة أو مقلية

زمن التحضير: 20 دقيقة

وجبة كافية لستة أشخاص

مكونات

  •  2 كوب / 280 جم من الدجاج المطبوخ المعلب
  • 1 كوب / 237 جم جبن كريمي 
  • 1  بيضة كبيرة
  • 1  ملعقة صغيرة ثوم بودرة
  • الملح والفلفل حسب الرغبة
  • كوب / 28 جم دقيق لوز

طريقة التحضير:

1- يسخن الفرن إلى 325 درجة فهرنهايت. 

2- في وعاء، يوضع الدجاج والجبن والبيض ومسحوق الثوم والملح والفلفل ودقيق اللوز. ثم تخلط حتى تمتزج جيدًا.

3- تدهن صينية الخبز بالزيت أو رذاذ زيت الطهي. ثم يُقسم خليط الدجاج إلى قطع صغيرة ويُوزّع بالتساوي على صينية الخبز.

4- تخبز لمدة 10 إلى 12 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبياً.

5- يمكن الاستمتاع بها منفردة أو مع لفائف الخس.

لمشاهدة الوصفة انقر هنا.

المقالات ذات الصلة

سموذي الكيل الصحي

حلوى زبدة اللوز (القنابل الدهنية)

تتبيلات لذيذة صحية للسلطة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد