نصيحة لتساقط الشعر

نصيحة لتساقط الشعر

نتابع معكم الحديث عن نصائح لصحة سليمة في حياتنا اليومية, و لتكون بصحة حيث نعرض لكم مقالات متنوعة فيها نصائحنا من موقع دكتور بيرج.

تشمل النصائح على المشاكل التالية:

  1. التعب
  2. نزف اللثة
  3. تساقط الشعر
  4. الصداع
  5. ألم أو ضيق في منتصف الظهر
  6. الم الرقبة
  7. الخمول الصباحي

بينما تحدثنا في مقال سابق عن نزيف اللثة. كذلك نعرض في هذه المقال نصيحة عن تساقط الشعر من د.بيرج نرجو ان تكون فيها الفائدة لكم.

تساقط الشعر:

يتكون الشعر في الاساس من البروتين. وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر, منها :

  1. السبب الاول والأكثر شيوعًا هو نقص المعادن النادرة. المعادن النادرة هي معادن نحتاجها بكميات صغيرة. تسمح المعادن النادرة للبروتين لترتبط بشكل صحيح في الجسم. وعلى سبيل المثال، انخفاض السيلينيوم والحديد والزنك يمكن أن يسبب تساقط الشعر.
  2. عندما تصاب النساء بمتلازمة تكيس المبايض (متلازمة المبيض المتعدد الكيسات)، يسبب الأنسولين مستوى أعلى من الأندروجينات. في هذه الحالة، فإن معالجة مقاومة الأنسولين إلى خفض مستوى الأندروجينات وإنقاذ شعرك.
  3. يمكن أن يكون البيوتين مفيدًا أيضًا لقوة الشعر. حيث أن نقص البيوتين يسبب تساقط الشعر. يحدث نقص البيوتين نتيجة تناول البيض النيئ.
  4. سبب آخر لتساقط الشعر هو وجود مستويات عالية من الأندروجينات. هذه هي المشكلة في حالة الثعلبة والصلع الذكوري (تساقط الشعر في أعلى الرأس). ويأتي هذا من مستويات عالية من الـ DHT، وهو شكل فعال جدا من هرمون التستوستيرون. في وجود كمية كبيرة جدًا من إنزيم AR-5 (5-alpha reductase-إنزيم التحويل)، يمكن تحويل هرمون التستوستيرون إلى فائض من DHT.

النصيحة:

يمكن لجذر نبات القراص اللاذع أن يخفض هذا الإنزيم (AR-5)، وبالتالي يقلل هذا التحول. بالتالي يعد جذر نبات القراص كمثبط اختزال (AR-5).

نظام عذائي:

بالطبع، بعد أن نتبع خطة غذائية صحيحة و صحية، وخاصة التي تساعد على تصحيح مقاومة الأنسولين مثل حمية الكيتو الصحية، أوصي بتناول المعادن النادرة أولاً. إذا لم ينجح هذا، فإنني أوصي بتناول جذر نبات القراص اللاذع.

في النهاية تابعونا في النصيحة القادمة من نصائح دكتور بيرج….

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد