سبعة فوائد لزيت الأفوكادو

فوائد زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو مفيد لك وهو زيت صحي للقلب ذو نكهة خفيفة وهو زيت طهي ممتاز ومصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية والدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة.

دعونا نلقي نظرة على سبعة فوائد لزيت الأفوكادو ونكتشف لماذا يجب عليك إضافة زيت الأفوكادو بانتظام إلى نظام الكيتو الغذائي الخاص بك.

ما هو زيت الأفوكادو؟

الأفوكادو مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة الحيوية والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.

إنها مكون مغذٍ ومتعدد الاستخدامات بشكل استثنائي و عنصر جيدممكن إضافته في السلطات والعصائر وحتى الآيس كريم.

يحتوي الأفوكادو على معظم الأطعمة النباتية من الدهون، ويمكن استخلاص زيت الأفوكادو بسهولة عن طريق الضغط على لب الأفوكادو ميكانيكيًا.

زيت الأفوكادو هو زيت طهي مغذي بنكهة الأفوكادو الجوزية قليلاً, تخزن معظم متاجر الأطعمة الصحية نوعين من زيت الأفوكادو: زيت الأفوكادو البكر الممتاز المعصور على البارد وزيت الأفوكادو المكرر.

زيت الأفوكادو البكر الممتاز هو أول عصرة من لب الأفوكادو الطازج وله لون أخضر ساطع مميز. في المقابل، يتم تصفية زيت الأفوكادو المكرر لإزالة الجزيئات الصغيرة والشوائب، ويكون لونه أفتح وأصفر تقريبًا.

نقطة التدخين (الاشتعال ) لزيت الأفوكادو

إن نقطة التدخين لزيت الأفوكادو أعلى من الزيوت النباتية الأخرى  بما في ذلك زيت عباد الشمس وزيت فول الصويا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند. يمكن تسخينه بأمان حتى 520 درجة

فهرنهايت، مما يجعله أحد أفضل زيوت الطبخ للتحميص والقلي.

( نقطة التدخين) : هو مصطلح يدل على درجة الحرارة التي تشتعل عندها أبخرة الزيت.

هل زيت الأفوكادو صحي؟

يعد زيت الأفوكادو البكر الممتاز أحد أكثر الزيوت الصحية التي يمكنك اختيارها. تشير الأبحاث إلى أن إضافة زيت الأفوكادو بانتظام إلى نظامك الغذائي له فوائد صحية كبيرة.

زيت الأفوكادو صحي بشكل خاص لقلبك. إنه مصدر غني بحمض الأوليك، وهو دهون غير مشبعة تدعم مستويات الكوليسترول الصحية وترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعتبر زيوت الأفوكادو من أكثر الزيوت النباتية المغذية. يعد دمج زيت الأفوكادو في قائمة طعام الكيتو الخاص بك خيارًا ممتازًا لتحقيق مستويات المغذيات المثالية ودعم صحتك.

حقائق غذائية عن زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الصحية الأحادية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، والمواد المغذية الأساسية، بما في ذلك الفيتامينات E و K، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا ممتاز لعنصر للكلوروفيل واللوتين الكاروتينويد.

لا يحتوي زيت الأفوكادو على كميات جيدة من العناصر الغذائية الحيوية فحسب، بل إنه يعزز أيضًا امتصاص العناصر الغذائية, تساعد الدهون الصحية الموجودة في زيت الأفوكادو جسمك على امتصاص العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الدهون، بما في ذلك الفيتامينات E وD وK.

تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو على ما يلي:

1- 130 سعرة حرارية

2- 14 جرام دهون إجمالية

3- 10 جرام دهون أحادية غير مشبعة

4- 2 جرام من الدهون المتعددة غير المشبعة

5 -2 جرام دهون مشبعة

لا يحتوي الكربوهيدرات ولا يحتوي على البروتين.

زيت الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجسم.

يعد زيت الأفوكادو مصدرًا ممتازًا لما يلي:

1- البوتاسيوم

2- فيتامين E

3- فيتامين K

4- بيتا كاروتين

5 فيتامينات B، وخاصة حمض الفوليك، وB5، وB6

الكاروتينات، بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين

الكلوروفيل

فيتوسترولس

حمض الأوليك

تتمتع هذه الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية بالعديد من الفوائد الصحية المحتملة وتشكل أساس أفضل نظام غذائي لأمراض القلب والأوعية الدموية.

سبع فوائد لزيت الأفوكادو

استخدام زيت الأفوكادو يدعم جسمك ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية, في الواقع، تشير هذه الدراسة إلى أن الاستهلاك المنتظم لزيت الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن يلعب دورًا أساسيًا في إدارة الأمراض المزمنة، بما في ذلك متلازمة التمثيل الغذائي. فيما يلي سبع فوائد لزيت الأفوكادو.

1- يدعم صحة القلب

زيت الأفوكادو يدعم صحة القلب. فهو غني بالبوتاسيوم اللازم لتنظيم ضغط الدم بشكل صحي، وترتبط زيادة تناول البوتاسيوم الغذائي بانخفاض ضغط الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

تدعم الدهون الأحادية غير المشبعة وحمض الأوليك في زيت الأفوكادو مستويات الدهون الصحية في الدم وتزيد من مستويات الكوليسترول الحميد,( كولسترول HDL) مفيد ويقلل من خطر تكوين اللويحات الشريانية والنوبات القلبية.

2- يعزز صحة البشرة والشعر

زيت الأفوكادو يدعم صحة البشرة ويغذي الشعر,تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة والبيتا كاروتين وفيتامين E الموجود في زيت الأفوكادو على تعزيز البشرة الجافة وتعزيز التئام الجروح.

قد يعمل فيتامين E وحمض الأوليك على تسريع عملية التئام الجروح وتقليل أعراض الأكزيما والصدفية.

زيت الأفوكادو يمنح الشعر لمعانًا ويغذي فروة رأسك ويعزز نمو الشعر والأظافر., في زيت الأفوكادو، يمكن لفيتامين E وفيتامين B اختراق أعمدة الشعر وترطيبها ومنع التقصف.

تفقد الفيديو أدناه لمعرفة فوائد زيت الأفوكادو في لدعم صحة الشعر والقلب والعيون.

3- يقلل الالتهابات

العديد من العناصر الغذائية الأساسية في زيت الأفوكادو لها خصائص قوية مضادة للالتهابات,تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة والكاروتينات والبيتا كاروتين على تقليل الالتهاب وقد تساعد في حمايتك من الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالالتهاب.

بما في ذلك متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والتهاب المفاصل والأكزيما.

4- يتحكم في نسبة السكر في الدم

يساعد زيت الأفوكادو في الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم, إن المغذيات النباتية، بما في ذلك عنصر بيتا سيتوستيرول الموجود في زيت الأفوكادو، تزيد من قدرة الجسم على تنظيم نسبة السكر في الدم بكفاءة، والحفاظ على مستويات السكر في الدم في نطاقات صحية.

إذا كنت تعاني من مقاومة الأنسولين أو مشاكل السكر في الدم، فإن زيت الأفوكادو هو زيت الطهي المثالي لك.

5- يعزز ضغط الدم الصحي

يعد استهلاك زيت الأفوكادو خيارًا ممتازًا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. فهو غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي في تنظيم ضغط الدم. يخفض البوتاسيوم ضغط الدم عن طريق إرخاء العضلات الملساء لجدران الأوعية الدموية وزيادة إفراز الصوديوم، وهو المسؤول عن زيادة حجم الدم وارتفاع ضغط الدم.

6- يخفف من آثار السكر

إن تناول الكربوهيدرات مع زيت الأفوكادو قد يحمي خلايا الجسم من التأثيرات السامة للسكر, يمكن لحمض الأوليك الموجود في زيت الأفوكادو أن يقاوم الأضرار الضارة الناجمة عن المنتجات الثانوية لتحلل الكربوهيدرات.

7-يتحمل الحرارة العالية للطهي

يحتوي زيت الأفوكادو على نقطة تدخين ( اشتعال) أعلى من معظم الزيوت النباتية الأخرى, يمكن تسخين زيت الأفوكادو البكر بأمان حتى 375 درجة فهرنهايت.

زيت الأفوكادو المكرر مناسب لدرجات حرارة تصل إلى 520 درجة فهرنهايت، مما يجعله مثاليًا للشوي والتحميص والقلي السريع.

يجب الحرص على عدم تسخين زيت الأفوكادو فوق نقطة التدخين الطبيعية. عندما يبدأ الزيت بالتدخين، فهذا يشير إلى انهيار العناصر الغذائية والأحماض الدهنية، مما يؤدي إلى مذاق الزيت المرير واحتمال ظهور منتجات ثانوية ضارة.

الأفكار الرئيسية

زيت الأفوكادو هو زيت طهي متعدد الاستخدامات مستخرج من ثمرة الأفوكادو الطازجة, إنها مغذية للغاية وتحتوي على دهون صحية للقلب.

استهلاك زيت الأفوكادو يفيد صحتك ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم, كما أنه يعزز صحة الجلد والشعر ويساعد جسمك على مقاومة الالتهابات.

زيت الأفوكادو هو زيت صديق للكيتو ذو نكهة عشبية خفيفة تضيف لمسة إلى وصفاتك. تعتبر نقطة التدخين العالية مثالية للقلي والخبز والتحميص.

اختر زيت الأفوكادو البكر الممتاز المعصور على البارد للحصول على أفضل نكهة وتغذية وجودة.

الأسئلة الشائعة

1- ما هو زيت الأفوكادو؟

يتم استخراج زيت الأفوكادو من لب الأفوكادو الطازج, يشير زيت الأفوكادو البكر الممتاز المعصور على البارد إلى أن الزيت مستخرج من لب الأفوكادو دون معالجة إضافية, يتميز زيت الأفوكادو البكر الممتاز بلون أخضر مميز ونكهة عشبية لطيفة.

يتم تصفية زيت الأفوكادو المكرر لإزالة الجزيئات والشوائب وهو أخف في اللون وأخف في الطعم مقارنة بالزيت البكر الممتاز.

2- هل زيت الأفوكادو مفيد لصحتي؟

زيت الأفوكادو مفيد بشكل استثنائي لصحتك, زيت الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة التي تدعم صحة القلب ويحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم اللازم لتنظيم ضغط الدم بشكل صحي.

يوفر زيت الأفوكادو العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون E و K، ومضادات الأكسدة، والمواد الكيميائية النباتية المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية.

يساعد زيت الأفوكادو جسمك على مكافحة الالتهابات، ويقاوم التأثيرات السامة للسكر، ويدعم مستويات السكر الصحية في الدم، ويفيد صحة الجلد.

3- كيف يمكنني استخدام زيت الأفوكادو؟

زيت الأفوكادو هو زيت طهي ممتاز.

نقطة التدخين (الاشتعال) الزيت المكرر أعلى بناء على ذلك وهو مثالي للطهي عالي الحرارة، بما في ذلك التحميص والقلي.

 نقطة التدخين زيت الأفوكادو البكر الممتاز أقل ويجب عدم تسخينه فوق 350 درجة فهرنهايت.

 إنه خيار ممتاز للتغميس وتوابل السلطة وخيار رائع في بعض الوصفات مثل الصلصة الإيطالية اللذيذة منزلية الصنع وصلصة  رانش الأفوكادو.

زيت الأفوكادو عبارة عن دهون متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها بطرق أكثر من مجرد الطهي.

أضف بضع قطرات من زيت الأفوكادو إلى جل الاستحمام الخاص بك أو قم بالتدليك مباشرة على بشرتك لترطيب وتعزيز البشرة المتقشرة. استخدمي زيت الأفوكادو كقناع للشعر لترطيب فروة رأسك وحماية شعرك من التقصف.

4- كيف يتم صنع زيت الأفوكادو؟

 إذا تمت تصفية الزيت، يُشار إليه بالزيت المكرر.

وهو أخف إلى حد ما في اللون و الطعم من زيت الأفوكادو البكر الممتاز.

نظرًا لأن زيت الأفوكادو يشبه نكهة الأفوكادو، يعتقد بعض الناس أن زيت الأفوكادو هو زيت أساسي.

 ومع ذلك، هذا ليس صحيح, يُصنف زيت الأفوكادو على أنه زيت ناقل، وليس زيتًا أساسيًا.

الزيوت الناقلة هي بشكل عام دهون غذائية.

5- هل زيت الأفوكادو صديق للكيتو؟

زيت الأفوكادو صديق للكيتو و واحد من أفضل الدهون المقبولة في النظام الغذائي الكيتوني.

نقطة التدخين العالية ونكهته الخفيفة تجعله زيت طهي متعدد الاستخدامات ومغذي.

إذا لم يكن زيت الأفوكادو مناسبًا لوصفتك، يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون بدلاً من ذلك, كلا الزيتين عبارة عن مكونات صحية وصديقة للكيتو.

6- هل يمكنني الطبخ بزيت الأفوكادو؟

نعم لأن زيت الأفوكادو هو زيت طهي ممتاز.

 بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الزيوت النباتية، يعتبر زيت الأفوكادو ذو قيمة غذائية عالية ويمكن تسخينه بأمان إلى درجات حرارة عالية كما أنها مثالية للمخبوزات والصلصات والصلصات والأطعمة المقلية.

7- ما هو طعم زيت الأفوكادو؟

يتمتع زيت الأفوكادو البكر الممتاز بنكهة عشبية وجوزية قليلاً تشبه الأفوكادو إلى حد ما.

 يتمتع زيت الأفوكادو المكرر بنكهة خفيفة ومحايدة ويمكن استبداله بسهولة بالزيوت النباتية الأخرى.

8- هل زيت الأفوكادو أفضل من زيت الزيتون؟

لا يوجد فائز واضح عند مقارنة زيت الأفوكادو بزيت الزيتون, كلاهما دهون صحية للقلب ولها العديد من الفوائد الصحية.

كما أن زيت الأفوكادو يحتوي على المزيد من حمض الأوليك والبوتاسيوم، فإن زيت الزيتون غني بالبوليفينول والدهون الأحادية غير المشبعة.

 بدلاً من استخدام واحد فقط من هذه الزيوت، فإن تضمين كل من هذه الزيوت بانتظام في الطبخ والخبز سيوفر أكبر قدر من الفوائد الصحية.

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد