تناولوا هذه الأطعمة السبعة لمن يريد النوم بسرعة وعمق ومن غير قلق!

اضطراب النوم أو الأرق . يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين من الأرق العرضي بينما يعاني واحد من كل 10 من الأرق المزمن. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعتبر الأرق عادة مرحلي بسبب مجموعة متنوعة من العوامل مثل الإجهاد بمجرد زوال التوتر يختفي الأرق. يمكن علاج هذا النوع من الأرق بتجربة العديد من الطرق الطبيعية. إن الحصول على نوم جيد مهم للغاية للصحة العامة. وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة معينة ، ويحافظ على صحة الدماغ ، ويعزز جهاز المناعة ، يُنصح عمومًا بالحصول على ما بين 7 و 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة ، هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعزيز النوم الجيد ، بما في ذلك إجراء تغييرات على النظام الغذائي ، حيث أن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم . سنتحدث عن أفضل 7 أطعمة ومشروبات يمكنك تناولها قبل النوم لتحسين جودة النوم.وليس المقصود النوم فقط .بل يساعدنا لنغط في النوم بسرعة.

النوم بعمق

الأطعمة السبعة لمن يريد النوم بسرعة

1- الكرفس

لاحتوائه على إحدى المواد الكيميائية التي تساعد على استقرار ضغط الدم وتؤثر على الجهاز العصبي المركزي . فهي تعمل كمهدّئ، ولهذا فإن تناول 3 سيقان من الكرفس كفيل بتهدئة الجسم.

الكرفس

2- الجبن

التي تُعد في الأساس مصدراً جيداً للكالسيوم يساهم الكالسيوم في إرخاء العضلات والجهاز العصبي فهو أحد الكهارل الضرورية. ويفضّل تناول الجبن على أخذ كبسولة كالسيوم ، فأغلب الناس يتعاطون مكملات كربونات الكالسيوم وهي ليست النوع الصحيح للحصول عليه.

3- الفلفل الأخضر

الذي يتميز بكونه أحد أغنىالأطعمة بفيتامين C على الإطلاق ،يساهم فيتامين C في تعزيز نسبة الأكسجين في الدم كما يسبب نقص هذا الفيتامين عدم وصول الأكسجين إلى الأنسجة . فالشعور بصعوبة في التنفس بعد صعود السلالم أحد أعراض نقص فيتامين C فنقصه يسبب الإرهاق وصعوبة التنفس . لذا يساهم فيتامين C بزيادة الأكسجين كما أنه مفيد لصحة الغدة الكظرية.

4- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الهامة للصحة، والتي يمكن أن تعود على الجسم بفوائد كثيرة، نسمع كثيرا عن فوائد خل التفاح للجسم، وكيف يساهم في علاج بعض المشكلات الصحية، وللحصول على فوائده المدهشة للصحة، ينصح بتناوله يوميًا . خل التفاح يساهم في دعم الأكسجين من خلال تعزيز الحموضة فإذا كانت درجة حموضة الجسم شديدة القلوية أو قلوية بشكل مفرط بفعل أحد أمرين: أولاً: الإكثار من الكربوهيدرات . ثانياً: التعرّض للتوتر (الضغط النفسي).

وفي هذه الحال، يساعد خل التفاح على ضبط درجة حموضة الجسم وبالتالي يدعم مستوى الأكسجين.

فوائد خل التفاح:

  • يعزز عملية الهضم.
  • ويحسن سكر الدم.
  • ويساعد على التخفيف من الجوع والرغبة في تناول الطعام.
  • كما أنه ضروري في المرحلة الانتقالية ريثما يتكيف الجسم مع الكيتو وحرق الدهون.
  • كما تكمن فائدة الليمون في الوقاية من تشكّل حصى الكلى.

5- دبس السكر (المولاس)

الذي لا ينصح به لمن يحاولون خسارة الوزن أما عدا عن ذلك، فهو مذهل لغناه بالبوتاسيوم والمغنيسيوم كما أنه غني بالكالسيوم والحديد وجميعها من الكهارل الأساسية . تُعد جميع هذه المعادن مهدّئات فيسولوجية لأنها تساهم في تهدئة الجهاز العصبي.

6- اللوز

اللوز هو نوع من أنواع المكسرات وله العديد من الفوائد الصحية. إنها مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية ، حيث تحتوي 1 أونصة (28 جرامًا) من المكسرات الجافة المحمصة على 18٪ من احتياجات البالغين اليومية من الفوسفور و 23٪ للريبوفلافين توفر الأونصة أيضًا 25٪ من احتياجات المنجنيز اليومية للرجال و 31٪ من احتياجات المنغنيز اليومية للنساء . ارتبط تناول اللوز بانتظام بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. ويعزى ذلك إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة. وهو غني جداً بالمغنيسيوم الذي يُعد معدناً أساسياً ليس فقط لانتظام ضربات القلب وإنما أيضاً لتهدئة الجهاز العصبي والعضلات.

اللوز

7- تناول كمية كبيرة من الخضار أو السلطات يومياً

وهذا أمر يستصعبه الكثيرون لأنهم غير معتادين عليه أما متطلبات الجسم من البوتاسيوم فهي 4700 ملغ يومياً أي ما يتوفر في كمية تتراوح بين 7- 10 أكواب من السلطة يومياً التي لا تؤمّن حاجتنا من البوتاسيوم فقط ولكن تمنحنا عدة معادن كالمغنيسيوم .وكلا من البوتاسيوم والمغنيسيوم مهدّئان فسيولوجيان . كما أن عدم تناول ما يكفي من البوتاسيوم يجهد القلب ويسبب شعوراً بتسارعه عند الاستلقاء على الوسادة والنوم ليلاً. وهو ما يعزى إلى نقص البوتاسيوم ولا سيما عند تناول الأطعمة الخطأ كالإفراط في البروتين مقابل تناول القليل من البوتاسيوم فإن ذلك يمنع من النوم ليلاً.

تناولوا هذه الأطعمة السبعة لمن يريد النوم بسرعة وعمق ومن غير قلق!

المقالات ذات الصلة

ماذا سيحدث إذا توقفت تمامًا عن تناول الطعام لمدة سبعة أيام؟!

الدورة الشهرية وعلاقتها بالأستروجين

تناول البروتين حسب مشاكلك الصحية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد