نصائح للخمول الصباحي

الخمول الصباحي

سنتحدث عن نصائح لصحة سليمة في حياتنا اليومية, ولنحمي صحتك من الأمراض و الأعراض المرافقة لها و لتكون بصحة جيدة نعرض لكم مقالات متنوعة فيها نصائحنا من موقع دكتور بيرج.

  1. التعب
  2. نزف اللثة
  3. تساقط الشعر
  4. الصداع
  5. ألم أو ضيق في منتصف الظهر
  6. الم الرقبة
  7. الخمول الصباحي

السبب الأرجح للخمول الصباحي هو الغدة الكظرية (وضع القتال أو الهروب)

الخمول الصباحي:

كثير منا يشعر بالخمول عند الاستيقاظ في الصباح حتى لو كانت ساعات النوم طويلة والسبب الأرجح هو مشكلة في الغدة الكظرية (تسمى وضعية استعداد الغدة الكظرية للقتال او وضعية استعدتد الغدة الكظرية للهرب) .

من جهة اخرى يمكن أن تأتي صعوبة النهوض من السرير في الصباح من سوء نوعية النوم. والذي يكون في الغالب بسبب إجهاد الغدة الكظرية.

إذا كانت الغدة الكظرية متوترة، ترتفع هرمونات التوتر (الكورتيزول)، مما يمنع الجسم من الدخول في حالة النوم العميق المتجدد. أنا شخصياً كنت أعاني من مشكلة عدم الشعور بالراحة لسنوات. سوف يستغرق الأمر مني حتى وقت متأخر من الصباح حتى أشعر باليقظة. ومع ذلك، يمكنني الآن الاستيقاظ في الساعة 5:30 صباحًا مستيقظًا تمامًا وجاهزًا للانطلاق. لذا فمن الممكن أن تقلب الأمور رأساً على عقب. كثير منا عادة، يجب عليه الاستيقاظ في الصباح الباكر، وأن يمضي طوال اليوم وهو يشعر بالنشاط والحيوية. في الليل، نتوقف عن العمل ونذهب مباشرة للنوم.

ولكن مع إرهاق الغدة الكظرية، فإنك لا تدخل أبدًا في نوم عميق ومريح نتيجة تنبه هذه الغدة ولا تصل أبدًا إلى ذروتها من النشاط خلال النهار بسبب عند حصولك على الراحة الكافية خلال الليل. لذلك لا تستطيع النوم ليلاً ولا تستطيع الاستيقاظ أثناء النهار – إنه أمر سيء!!!

بينما هناك العديد من أنواع الأجسام تكون بسبب نشاط الغدة الكظرية هي كثيرة السهر ليلا, ولكن هذا ليس حالة طبيعية للجسم. فعندما تتخلص الغدة الكظرية الخاصة بك من حالة الاستعداد للقتال أو الهروب نتيجة التنبه الشديد، ستكون قادرًا على النوم في الساعة 10-10:30 مساءً والنوم لمدة 7-8 ساعات، ثم الاستيقاظ مبكرًا في الصباح.

النظام الغذائي:

يجب أن تتضمن خطة الأكل الخاصة بك الكثير من البوتاسيوم والمغنيزيوم. لذلك علينا استهلاك الخضروات الخضراء التي تحوي الكثير من البوتاسيوم و المغنيزيوم و التي تدعى معادن الراحة و السبات.

من النصائح المهمة للحصول على النوم العميق عدم تناول وجبات دسمة مباشرة قبل النوم خاصة التي تحوي على لحوم مصنعة او الوجبات السريعة لاحتوائها على مواد حافظة تعمل على تنبيه الغدة الكظرية و وضعها في حالة التنبه الدائم.

ينصح بتناول كوب من اللبن الرائب البارد لاحتوائه على جراثيم مفيدة (بكتيرا اللبن) التي تساعد على عملية الهضم و تريح المعدة و تدفع الجسم للدخول في حالة النوم العميق.

الخاتمة:

في النهاية نصائح للخمول الصباحي نجد أن السبب الرئيسي هو عدم توازن الغدة الكظرية. لتنظيم عملية النوم يجب الاكثار من معدني البوتاسيوم و المغنزيوم المتوفرة بكثرة في الخضراوات الخضراء. جهز مكان مريح لا يحوي أي ضجيج أو اصوات صاخبة للمساعدة بالدخول في النوم العميق و عدم تنبيه الغدة الكظرية (منع دخول الغدة الكظرية في وضعية الاستعداد للقتال او الهرب).

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد