باشروا بإضافة الثوم دائما إلى وجباتكم وسأخبركم بالسبب!

إن إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يكون أفضل حل لجميع مشكلاتك الصحية الموسمية. فلا يمكن إنكار حقيقة أن الثوم هو أحد أكثر الأجزاء التي لا يمكن فصلها عن المطبخ ، كما أن فوائد الثوم الصحية الاستثنائية تجعله عنصرًا نشطًا في العديد من الأدوية القديمة والتقليدية.

يحتوي الثوم على مركبات يمكن أن تعزز صحة القلب عن طريق الحد من الدهون في الدم ، وإرخاء العضلات ، وحتى خفض ضغط الدم بشكل طفيف. يمكن أن يزيد أيضًا من وظيفة المناعة ويساعد في السيطرة على ارتفاع الكوليسترول. ولكن يجب عليك دائمًا التحدث إلى طبيبك قبل استخدام المكملات الغذائية أو العلاجات البديلة. يمكنك تعزيز صحتك عن طريق دمج الثوم في نظامك الغذائي واستخدام المنتجات المصنوعة من هذه الخضار. باشروا حتماً بإضافة الثوم إلى وجباتكم من الآن فصاعداً .

الثوم

فوائد الثوم

يحوي الثوم على عدة مغذيات نباتية هائلة (مركبات الكبريت):

1- يعزز الثوم القدرة على التحمّل :

لذا فهو عامل مساعد جداً للرياضيين

2- يتمتع الثوم بخصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والبكتيريا:

يُعد الثوم بمثابة مضاد حيوي بدون أي آثار جانبية ، كما أنه مضاد فطري مفيد لحالات سعفة القدم (القدم الرياضي) .كما أنه مضاد طفيليات فهو يمنع عدم سيطرة الميكروبات الضارة على الجسم

3- يتمتع بفوائد جمّة على الجهاز التنفسي

لأنه يساهم في تخفيف السعال ويساعد على التنفّس ، وعند الإصابة بأحد أنواع عدوى الرئة فإنه يساهم في تسريع عملية الشفاء من العدوى.

الجهاز التنفسي

4- يفيد الثوم في التخلص من الالتهاب

وخصوصاً التهاب المفاصل بنوعيه: الفُصال العظمي والتهاب المفاصل الروماتويدي

5- مضاد قوي للسرطان:

بفضل احتوائه على مركب الأليسين .يُذكر أن أحد الناجين من السرطان بعد أن كان في المرحلة الرابعة من هذا المرض قبل سنتين ونصف من الآن قيل له أنه سيموت في غضون شهر إلا أنه ما زال يتمتع بالصحة والقوة حتى الآن وما من أي آثار للسرطان في جسمه وأحد أهم الأمور التي واظب عليها هو أنه كان يتناول كميات هائلة من الثوم في وجباته بالإضافة إلى المكمّلات ، ولهذا يتمتع الثوم بمفعول قوي في الوقاية من السرطان ولمساعدة مرضى السرطان أيضاً على الشفاء منه. الرابط هنا

6- فوائده للقلب والأوعية:

فهو يحد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية لأنه أحد مميعات الدم الطبيعية ،كما أنه يساعد على استقرار ضغط الدم من خلال تعزيز أحادي أكسيد النتريك وفقاً للكثير من الدراسات والمعطيات حول هذا الموضوع ، بالإضافة إلى دوره في الحدّ من الكوليسترول.

7- يعزز قوة الجهاز المناعي إلى حد كبير

فهو يساهم في تقليل مدة استقرار العدوى .كما أنه يساعد على القضاء على الميكروبات (مسببات المرض) بشكل مباشر.

8- يساعد في عملية الهضم

وذلك من خلال تعزيزه لتدفق العصارة الصفراوية ويساعد على انتقال الغذاء عبر الجسم وفي حالات الانتفاخ وتراكم الغازات

9- إزالة سموم الجسم

لدوره في تحفيز المرحلتين الأولى والثانية من تطهير السموم في الكبد ،فهو يساعد في تحويل السموم المنحلّة في الدهون إلى جزيئات آمنة منحلة في الماء ، ومن هنا تكمن أهميته في تطهير الجسم من المواد الكيميائية.

10- يساعد في تعزيز الكثافة العظمية

فالثوم قادر على معالجة هشاشة العظام وخاصة بعد بلوغ المرأة سن تمقطاع الطمث وذلك من خلال زيادة هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يؤثر بشكل فعال في تقوية العظام وآلام التهابات المفاصل وآلام العظام.

إن تناول 2 جرام فقط من فصوص الثوم يوميا يزيد الجسم من إفراز هرمون الاستروجين الذي يعزز صحة العظام  والمفاصل، ويقضي تماماً على آلام هشاشة العظام وتشنجات المفاصل والعضلات.

أخيراً:

مع تعدد فوائد الثوم الصحية أثبتت الدراسات والأبحاث أن الثوم أيضا مقاوم للشيخوخة . هناك مادة موجودة بالثوم تعمل كمادة واقية للدماغ من الإصابة بالشيخوخة والزهايمر والخرف. يحوي الثوم على عنصر الكبريت الذي يحمل العديد من المواد المضادة للأكسدة في محاربة البكتريا والسموم الضارة المسببة لمرض الشيخوخة.

إن أفضل طريقة لاستهلاك الثوم هي تناول الثوم النيء على معدة فارغة حيث أن الثوم الطازج يحتوي على الأليسين ويتم تخفيف هذا المكون أثناء عملية الطهي. لذلك للحفاظ على أقصى قدر من التغذية ، فإن تناول الثوم الخام بكوب من الماء هو أفضل علاج لتحسين صحة القلب وإدارة مرض السكري أيضًا.

باشروا بإضافة الثوم دائما إلى وجباتكم وسأخبركم بالسبب!

المقالات ذات الصلة

ماذا سيحدث إذا توقفت تمامًا عن تناول الطعام لمدة سبعة أيام؟!

الدورة الشهرية وعلاقتها بالأستروجين

تناول البروتين حسب مشاكلك الصحية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد