نصيحة لعلاج الصداع

نصيحة لعلاج الصداع

سنتحدث عن نصائح لصحة سليمة في حياتنا اليومية، ولتحمي صحتك من الأمراض ومن الأعراض المرافقة لها ولتكون بصحة جيدة نعرض لكم نصيحة لعلاج الصداع من ضمن مقالات متنوعة فيها نصائحنا من موقع دكتور بيرج.

الصداع:

يحدث الصداع كعرض لكثير من الاحتمالات والسبب الأكثر احتمالا هو انخفاض الصفراء، هناك خمسة أسباب لمعظم حالات الصداع:

  1. مشاكل المرارة (انخفاض الصفراء)
  2. مشاكل الجيوب الأنفية
  3. إصابات قديمة في الرأس
  4. تشنجات في عضلات الرقبة
  5. ارتفاع تركيز الاستروجين (إذا كانت دورية)

نصائح:

1- مشاكل المرارة : يمكن للمرارة، عند احتقانها، أن تضغط على العصب (العصب الحجابي)، الذي ينتقل إلى الجانب الأيمن من الرقبة، إلى الجانب الأيمن من الرأس.

من جهة اخرى نجد في ممارسات الوخز بالإبر الصينية، هناك ما يسمى بخط الطول المراري، الذي ينتقل حول الرأس إلى الصدغين. لذلك قم دائمًا بفحص المرارة كلما كان هناك صداع.

2- مشاكل الجيوب الأنفية: الجيوب الأنفية عبارة عن تجاويف هوائية حول منطقة الأنف. بينما تقع خلف الأنف وفوقه وحوله، هذه التجاويف الهوائية مبطنة بغشاء مخاطي، ولديها أنسجة ليمفاوية فيها، اذا كان هناك أي نوع من الجراثيم او الأوساخ، فإن الجيوب الأنفية ستنتج رد فعل مناعي. سوف ترتفع مستويات الهستامين، وسيزداد الالتهاب، وسيتم إنتاج المخاط. ليحاول جسمك احتواء البكتيريا أو الفيروس أو العفن.من المفترض أن يحدث هذا النوع من التفاعل المناعي على المدى القصير.لكن بعض الناس يعانون من مشاكل مزمنة في الجيوب الأنفية طوال العام. زيادة الاحتقان يسبب ضغط على الاوعية المحيطية وقد تعاني من صعوبة في التنفس والازدحام والضغط على المنطقة الجبهية وتسبب الصداع.

3- إصابات قديمة في الرأس: قد تسبب الاصابات القديمة ضرر في الخلايا الدماغية تؤدي الى ضغط على الاعصاب المحيطية والتي تسبب صداع دائم اذا لم تعالج مصدر الاصابة.

4- تشنجات في عضلات الرقبة: التشنجات في عضلات الرقبة المستمرة والحادة تعمل على شد في الاعصاب المرتبطة بالدماغ والتي تحفز مركز الالم في الدماغ وتشعرنا بالصداع اذا لم تعالج هذه التشنجات.

5- ارتفاع تركيز الاستروجين: الإستروجين هو هرمون يعمل على الحفاظ على توازن العمليات الحيوية في اجسامنا. من ناحية أخرى الأشكال الثلاثة للإستروجين هي E1 و E2 و E3 التي تعمل معًا للحفاظ على توازن جسمك. ولكن إذا خرجت النسبة عن السيطرة، احترس من الاختلالات الهرمونية والمخاطر الصحية المحتملة مثل الصداع.

الأسباب:

في النهاية كنصيحة لعلاج الصداع يجب علينا معرفة اسبابه أولا ومنها:

  •   ارتفاع هرمون الاستروجين
  •   انخفاض الصفراء
  •   انخفاض المغنيسيوم
  •   عدوى فيروس الانفلونزا

العلاجات المقترحة:

  • تناول فيتامين B2 (ريبوفلافين) بشكل منتظم وبعد استشارة الطبيب المختص.
  • اتباع حمية صحية تنظم افراز الصفراء وتساهم في رفع مناعة الجسم وتنظم افراز الاستروجين مثل حمية الكيتو الصحية.
  • معالجة التهاب الجيوب الأنفية.
  • راجعة الطبيب المختص للكشف عن أي اصابة سابقة عند استمرار الشعور بالصداع دون الاستفادة من النصائح العلاجية السابقة.

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد