نصائح لآلام الرقبة

نصائح لآلام الرقبة

سنتحدث عن نصائح لصحة سليمة في حياتنا اليومية، ولنحمي صحتكم من الأمراض و الأعراض المرافقة لها ولتكونوا بصحة جيدة نعرض لكم نصائح لآلام الرقبة من ضمن مقالات متنوعة فيها نصائحنا من موقع دكتور بيرج.

آلام الرقبة:

السبب الأكثر احتمالا هو انخفاض افراز الصفراء في الكبد، عادة ما تكون معظم آلام الرقبة مرتبطة بمشاكل في الجهاز الهضمي ما لم تكن هناك إصابة في الرقبة. حيث تنتقل تسعون بالمائة من إشارات العصب المبهم من الجهاز الهضمي عبر الرقبة (العصب المبهم مسؤول عن إشارات العملية الهضمية بين الجهاز الهضمي والدماغ). عندما تصبح المرارة (الجزء المسؤول عن افراز الصفراء من الكبد) محتقنة ومنتقخة، فإنها يمكن أن تضغط على العصب الحجابي. يمكن للعصب الحجابي المضغوط أن يحيل الأحاسيس إلى الرقبة، ومنها ما يسبب ضيقًا في الرقبة. ويمتد العصب الحجابي من الحجاب الحاجز إلى الرقبة، وتقع المرارة أسفل الحجاب الحاجز مباشرة.

يمكن أيضًا أن تكون الرقبة مشدودة ومؤلمة بسبب إصابة قديمة.

ولأن معظم حالات آلام الرقبة تتعلق بالهضم، فإن نظامك الغذائي هو مفتاح الحل. راجع خطة النظام الغذائي حتى تتمكن من الحصول على افضل استفادة من الأطعمة المطلوب، و ننصحك بتجريب نظام الكيتو الصحي. تناول الكثير من المكسرات يمكن أن يفسد الرقبة.

الخلاصة:

في النهاية وكنصائح لآلام الرقبة، نستخلص بأن السبب الأكثر احتمالا لآلام الرقبة الدائم هو مشكلة افراز الصفراء من المرارة والذي يسبب انتفاخ في المرارة يؤدي الى انضغاط على العصب المسؤول عن نقل الإشارات من الجهاز الهضمي الى الدماغ. لذلك يجب مراقبة نظامنا الغذائي لمنع حدوث مشاكل في افراز الصفراء ناجمة عن عدم توازن في النظام الغذائي.

استخدم أداة التدليك للمساعدة في تقليل آلام الرقبة اذا حدث شد مؤلم في عضلات الرقبة.

تذكر أن تناول الكثير من المكسرات يمكن أن يسبب تشنج في الرقبة نتيجة الحاجة الى افراز الصفراء بشكل كبير لهضم البروتينات ذات المصدر النباتي.

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد