نصائح من دكتور بيرج

نصائح لصحة سليمة

سنتحدث عن نصائح لصحة سليمة في حياتنا اليومية, ولنحمي صحتك من الأمراض و الأعراض المرافقة لها و لتكون بصحة جيدة نعرض لكم مقالات متنوعة فيها نصائحنا من موقع دكتور بيرج.

  1. التعب
  2. نزف اللثة
  3. تساقط الشعر
  4. الصداع
  5. ألم أو ضيق في منتصف الظهر
  6. الم الرقبة
  7. الخمول الصباحي

1- اسباب التعب الدائم:

يعود السبب الأرجح هو لقلة النوم و لكن هنالك اسباب اخرى مرافقة مع هذه المشكلة من اهمها:

  1. قلة النوم
  2. مشاكل السكر في الدم (من تناول السكر)
  3. انخفاض مستويات فيتامين C، كما هو الحال في مرض الاسقربوط
  4. ضعف الجهاز المناعي (مكافحة العدوى)
  5. تعب الغدة الكظرية

نصيحة:

1- حسن جهاز المناعة:

السر لا يكمن بأن تتناول شيئًا ما لتعزيز طاقتك، ولكن بدلًا من ذلك، إكتشف سبب انخفاض مستويات الطاقة لديك.

بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا صحيًا ويحصلون على ليلة نوم جيدة، ولكنهم ما زالوا مرهقين، أود أن أنصحهم بمراقبة جهاز المناعة.

على سبيل المثال، إذا كنت قد أصبت في الماضي بمرض فيروسي كفيروس إبشتاين-بار (الناجم عن ضعف كريات الدم البيضاء) أو بكتيرياً كداء لايم . أو أحد أنواع الفيروسات الأخرى التي تكون في حالة سكون ونشاط متعاقب تنشط بفعل التوتر أو التقدم في السن أو غير ذلك .

فمن المحتمل أن يخرج الفيروس من مرحلة الهدوء ويسبب التعب. هذا لأن جهازك المناعي لم يتمكن من قتل الفيروسات. لذلك عندما تكون هذه الفيروسات في حالة سكون ثم تنشط فسوف تغزو خلاياك، وتسبب العدوى، ثم تصبح في حالة سبات. وبعد سنوات، يمكن أن تخرج من حالة الهدوء عندما تتقدم في السن أو تشعر بالتوتر أو الاستعداد لانخفاض المناعة. عادةً لا يسبب لك فيروس إبشتاين-بارعدوى كاملة، ولكنه يمكن أن يسبب لك أعراض كالتعب.

النظام الغذائي:

قم بتنظيم خطة غذائية محددة لهذا الغرض (رفع المناعة). ثم قم بعزل سبب تعبك.

2- النوم العميق:

أركز عادةً على التوصية بالحصول على مزيد من النوم. ينام بعض الناس لفترة طويلة ولكنهم ما زالوا لا يشعرون بالانتعاش في الصباح. وذلك لأنهم لا يحصلون على نوعية جيدة من النوم، فهم لا يحصلون سوى على القليل من النوع الصحيح من النوم الذي يسمى النوم العميق. وهذا يعني أنهم بحاجة إلى العمل على تحسين اداء الغدة الكظرية.

يميل إرهاق الغدة الكظرية إلى إبقائك في حالة من التوتر. من جهة اخرى هذا يشبه ان تكون في وضع التشغيل طوال الوقت. وهذا يجبر جهازك العصبي على العمل دائما وبشكل كامل، والذي من المفترض أن يعيد ضبط نفسه في الليل.

استخدم أداة تدليك لتطبيق تقنيات العلاج بالضغط ,سوف يساعد كثيرا.

إذا كانت المشكلة هي انخفاض المناعة، حاول استخدام زيت الأوريجانو. انه أفضل علاج طبيعي مضاد للفيروسات.

تابعونا في النصيحة القادمة من نصائح دكتور بيرج….

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد