الأطعمة التي يجب تجنبها في حمية الكيتو

للحصول على أقصى استفادة من نظام كيتو الغذائي الصحي، يجب عليك تجنب الأطعمة التي تخرجك من الحالة الكيتونية . لا بأس ببعض الكميات الصغيرة من الكربوهيدرات المسموحة (الخضروات والمكسرات والبذور)،

لكن حدد صافي الكربوهيدرات اليومي بما لا يزيد عن 50 جرامًا.

تجنب الأطعمة غير الكيتونية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، بما في ذلك الخبز والحبوب والمعكرونة والأرز والفطائر والبسكويت والكعك والحلوى.

ابتعد عن الخضار النشوية، مثل البطاطا الحلوة والبنجر والذرة. هذه الأطعمة ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة وتخرجك من الحالة الكيتونية.


معظم الفواكه غير مسموحة ضمن حمية الكيتو، لكن يمكنك الاستمتاع بالتوت البري بكميات قليلة. بل عليك تناول الكثير من الخضروات الصديقة للكيتو بدلاً من ذلك للحصول على العناصر الغذائية الحيوية لصحتك.

ابتعد عن عصير الفاكهة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية والقهوة المليئة بالسكر والكوكتيلات والنبيذ والبيرة. 

يجب عليك أيضًا تجنب المشروبات الغازية الدايت وغيرها من المشروبات الخالية من السكر. غالبًا ما تحتوي على مواد تحلية صناعية وبدائل سكر غير آمنة صحيا وممنوعة في نظام الكيتو.


انتبه للسكريات المضافة وتجنب العسل والشراب المحلى وبدائل السكر، مثل: دكستروزJ مالتودكسترين، أسبرتام، بوليدكستروز، وغيرهم. حيث تحتوي العديد من المنتجات الغذائية أيضًا على سكريات وكربوهيدرات مخفية تستخدم كمواد حشو ومواد حافظة لإضافة نسيج وإطالة مدة الصلاحية.

قلل من تناول الأطعمة المصنعة قدر الإمكان، واقرأ دائمًا ملصقات (المكونات أو المحتويات) ولليس القيم التغذية.


المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

مخاطر البوتوكس

علاج الشفاه المتشققة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد