الفاكهة المعتمدة في حمية الكيتو (بكميات قليلة)

اختيار الفاكهة ضمن حمية الكيتو يعتمد على نسبة الكربوهيدرات والألياف الموجودة التي تحيها. ذلك بسبب أن الألياف تقلل من تأثير الكربوهيدرات على نسبة السكر في الدم، فإن الفواكه الغنية بالألياف، مثل التوت البري،

يمكن أن تكون طريقة رائعة لإضافة بعض الحلاوة الطبيعية إلى نظامك الغذائي ضمن حمية الكيتو الصحية، دون إخراجك من الحالة الكيتونية.

التوت البري غني بالألياف بشكل طبيعي وصديق للكيتو. ولكن يجب أن تكون على دراية بصافي الكربوهيدرات لكمية التوت التي ستتناولها، وإدراجها مع صافي عدد الكربوهيدرات اليومي.

يعد فهم صافي الكربوهيدرات في الفواكه والتوت أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للنظام غذائي كيتوني ناجح. حيث أن إجمالي الكربوهيدرات والكربوهيدرات الصافية شيئان مختلفان.

إجمالي الكربوهيدرات في أي طعام يجمع بين الألياف والسكريات. ولكن نظرًا لأن الألياف ليس لها أي تأثير على نسبة السكر في الدم، يمكنك طرح الألياف من إجمالي عدد الكربوهيدرات للحصول على كمية صافية محددة من الكربوهيدرات. قلل من تناولك اليومي من الكربوهيدرات الصافية إلى ما لا يزيد عن 50 جرامًا للبقاء في الحالة الكيتونية.

تجنب معظم الفاكهة أمر ضروري، وهذا لن يؤثر سلبًا على مستويات الفيتامينات والمعادن لديك. ثم أن الخضروات المتنوعة والمعتمدة في الكيتو توفر لجسمك جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحتك. مثلا: يحتوي الفلفل الحلو والخضراوات الورقية مثل الكرنب والبقدونس والجرجير والخس والطماطم والبصل والثوم، على أكثر من ضعف كمية فيتامين C مقارنة بالبرتقال.

الفواكه والكيتو
الأفوكادو
جوز الهند
الليمون
الزيتون (بعد التخليل)
الطماطم
التوت البري (العليق) – البلاك بيري
التوت الاحمر – روز بيري
التوت الازرق – بلو بيري
الفراولة
الكرز اللاذع (الحامض)
القليل من حب الرمان
القليل من البطيخ الاحمر


قائمة طعام حمية الكيتو الصحية

المقالات ذات الصلة

زيادة فوائد الكركم

حليب الغنم وحمية الكيتو

الفوائد الصحية للبندق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقرأ المزيد